الثلاثاء، 1 يونيو 2010

تقرير: ام.تي.ان وريلاينس قد تعاودان اجراء محادثات اندماج


وكالة رويترز للأنباء


أفادت صحيفة ايكونوميك تايمز الهندية نقلا عن مصدر لم تسمه أن شركة ام.تي.ان الجنوب افريقية أكبر مشغل للهاتف المحمول في افريقيا قد تعاود اجراء محادثات اندماج مع ريلاينس كوميونيكيشنز الهندية في اجتماع لمجلس الادارة يوم الثلاثاء.

وفشلت الشركتان في التوصل لاتفاق قبل عامين عندما استخدم الملياردير الهندي موكيش امباني حق الشفعة على بيع حصة في ريلاينس كوميونيكيشنز التي يسيطر عليها شقيقه أنيل.

وفي أواخر الشهر الماضي اتفق الشقيقان امباني اللذان بقيا متباعدين لفترة طويلة على انهاء الاتفاق الذي يمنعهما من التنافس على نصيب كل منهما وهو اتفاق من بين نتائجه المحتملة تمهيد الطريق أمام ريلاينس كوميونيكيشنز لاشراك مستثمرين من خارج الشركة.

وتجري ام.تي.ان محادثات لشراء أصول من أوراسكوم تليكوم المصرية وقد منيت مساعيها السابقة للاندماج مع الشركة الهندية بالفشل. واقتربت مرتين من الاندماج مع بهارتي ايرتل كانت أحدثهما في سبتمبر أيلول.

ولم يتسن الوصول الى مسؤول من ريلاينس كوميونيكيشنز على الفور للحصول على تعليق.

وقالت ايكونوميك تايمز ان ام.تي.ان امتنعت عن تأكيد عقد اجتماع لمجلس ادارتها.

ونقلت صحيفة فايننشال تايمز يوم الاثنين عن شخص مقرب من ام.تي.ان وريلاينس كوميونيكيشنز وصفه لفكرة عودة ام.تي.ان للهند بأنها "أكثر من سخيفة."

وانخفض سهم ريلاينس كوميونيكيشنز التي يواجه منافسة شديدة في سوق الهاتف المحمول المتخمة في الهند بنسبة 0.55 بالمئة في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء في مومباي منسجما تقريبا مع أداء المؤشر الرئيسي للسوق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق