الثلاثاء، 1 يونيو 2010

"أوراسكوم تيليكوم ":المباحثات مع MTN مستمرة على الاصول الافريقية

جريدة المال


اقتربت شركة اوراسكوم تليكوم القابضة من حسم نزاعها الراهن مع الحكومة الجزائرية على بيع وحدة دجيزى التابعة لها بعد ان توصلت لاخراج وحدتها الجزائرية من دائرة مفاوضاتها الجارية مع شركة MTN الجنوب افريقية سعيا لخلق بيئة تفاوض صلبة بين الطرفين وهو ما نال استجابة الجهات الحكومية الجزائرية .

قالت منال عبد الحميد مدير العلاقات العامة المتحدث الرسمى لشركة اوراسكوم تليكوم القابضة فى تصريحات خاصة للمال ان الشركة تسلمت امس رد الحكومة الجزائرية بالموافقة على التفاوض بشان قيام الاخيرة بشراء جزء او كل حصة OT بوحدة دجيزى مؤكدة ان رد الحكومة الجزائرية جاء خاليا من اى تفاصيل تتعلق بحجم الحصة التى تسعى لشرائها او التقييمات الخاصة بها وهو ما سيتم تحديده خلال المفاوضات المرتقبة .

اوضحت عبد الحميد ان الحكومة الجزائرية بصدد تحديد ممثليها فى المفاوضات القادمة تمهيدا لتحديد موعد اجتماعهم بشان حسم النزاع الراهن .

اكدت مدير العلاقات العامة والمتحدث الرسمى لشركة اوراسكوم تليكوم القابضة ان مفاوضات الشركة مع MTN لم تحسم حتى الان لكنها مستمرة فى اطار بحث سبل استحواذ الشركة الجنوب افريقية على بعض او كل الوحدات الافريقية التابعة ل OT رغم خروج الوحدة الجزائرية من دائرة المفاوضات بينهما .

توقع عدد من المحللين الماليين ان يساهم بيع وحدة دجيزى فى تعظيم السيولة المتاحة لشركة اوراسكوم تليكوم خلال الفترة المقبلة نتيجة استحواذ الوحدة الجزائرية على اكثر من نصف قيمة OT مؤكدين ان حصيلة بيعها ستساهم بشكل كبير فى دعم توسعات الشركة المستقبلية خاصة لتعويض تخارجها من السوق التى تحتل مركزا متميزا بقائمة الوحدات الاكثر ايرادات بين شركاتها التابعة .

كانت احدث تقييمات كبرى بنوك الاستثمار المحلية قد حددت القيمة العادلة لوحدة دجيزى بين 4.5 مليار دولار و5.3 مليار دولار حيث قيمت المجموعة المالية هيرمس شركة اوراسكوم تليكوم نهاية شهر مارس الماضى ب 8.1 مليار دولار تستحوذ دجيزى على ما يزيد عن 50% منها .

حددت مجموعة سى اى كابيتال مطلع ديسمبر الماضى القيمة العادلة لوحدة دجيزى ب 5.4 مليار دولار تبلغ حصة اوراسكوم بها 5.3 مليار دولار فيما تبلغ القيمة العادلة ل OT 8.4 مليار دولار بعد وضع حصيلة زيادة راس المال البالغة 800 مليون دولار فى الحسبان .

من المعروف ان OT تمتلك 97% من شركة دجيزى للهاتف المحمول بالجزائر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق