الخميس، 10 يونيو 2010

فشل مباحثات "أوراسكوم تليكوم"و "ام.تي.ان"

مباشر


أعلنت شركة "أوراسكوم تيليكوم القابضة" فى بيان لها أنها أبلغت مجموعة MTN امس قرارها بإنهاء المفاوضات فى شأن بيع بعض من شركاتها التابعة نتيجة عد التوصل الى اتفاق .

جاء ذلك بعد فشل المحادثات التى جرت بين مجموعة MTN وشركة ويذر انفستمنت .

وذكرت إم. تي. إن فى بيان لها أن المفاوضات انتهت، بدون إبداء أسباب وإن كان السبب يرجع إلى بعد تجميد الحكومة الجزائرية البيع المحتمل لشركة جيزى التابعة لأوراسكوم والعاملة هناك.

وكانت مجموعة ام.تي.ان الجنوب افريقية تجري محادثات مع ويذر انفستمنتس الشركة الام لاوراسكوم بشأن استحواذ محتمل كان يمكن أن يتمخض عن قيام ثالث أكبر شركة لخدمات الهاتف المحمول في العالم لو تضمن كل أصول أوراسكوم.

ومن جانبه قال بروس ماين مدير التمويل بشركة إفى لإدارة الأصول التي تملك فى حوار لوكالة "بلومبرج" الإخبارية "كان واضحا بعد فشل الشراء على جيزي، أنه لن يتم التوصل لاتفاق".

وأوضح "ترك صفقة لن تحقق قيمة مضافة شئ إيجابي للغاية".

وقد حاولت بلومبرج الاتصال بمنال عبد الحميد المتحدثة الرسمية بإسم أوراسكوم تليكوم ونوزيفو جانوارى- بارديل المتحدثة بإسم إم. تي. إن، ولكن لم يتسن ذلك.

وكانت شركة إم. تي. إن الجنوب إفريقيةبدأت إجراء محادثات اندماج مع ريلاينس كوميونيكيشنز الهندية فى وقت مبكر من هذا الشهر، حسبما نقلته صحيفة ايكونوميك تايمز الهندية عن مصدر مطلع في الشركة الهندية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق