الخميس، 27 مايو 2010

"أوراسكوم تليكوم" تدرس الاستحواذ على "فودافون".. وساويرس يؤكد: سننافس بقوة في حال جدية الطرح


جريدة المال

تعتزم شركة "أوراسكوم تليكوم القابضة" خوض المنافسة، على شراء حصة "فودافون" العالمية بشركة "فودافون مصر" والبالغة 55% في إطار سعي الشركة لتعظيم حصتها السوقية بقطاع خدمات التليفون المحمول بالسوق المصرية.

كشف نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة "أوراسكوم تليكوم" القابضة في حوار موسع، تنشره "المال" في العدد الأسبوعي يوم الأحد المقبل، عن نية شركته المنافسة على حصة "فودافون" العالمية بشركة "فودافون مصر".

وقال ساويرس: سننافس بقوة على صفقة شراء حصة فودافون، في حال جدية الطرح، للاستحواذ على حصة حاكمة من خدمات المحمول في السوق المصرية.

وتأتي هذه الخطوة لتشعل المنافسة على المشغل الثاني للمحمول بالسوق المصرية، بعد تأكيد مسئولي وزارة الاتصالات والشركة "المصرية للاتصالات" جدية مساعيها للاستحواذ على الحصة المتبقية من شركة "فودافون مصر" خاصة بعد نفي دخول "اتصالات" السعودية المنافسة على الصفقة المرتقبة.

وأوضح ساويرس لـ"المال" أن المنافسة السعرية الشرسة في خدمات التليفون المحمول بالسوق المحلية بين الشركات الثلاث، أجهضت فرص نجح الاستثمار في الرخصة الرابعة، التي تعتزم وزارة الاتصالات طرحها خلال الفترة المقبلة، والتي وصفها ساويرس بأنها "ماتت قبل أن تولد" على حد قوله.

واستبعد ساويرس إمكانية الاعتداد بالمؤشرات السعرية المتداولة حول قيمة الصفقة التي تدور في حدود 3 مليارت جنيه استرليني بما يعادل 24.3 مليار جنيه كقيمة نهائية لها، متوقع لجوء "فودافون" العالمية لآليات الطرح على أكثر من منافس في حال جدية نيتها للبيع ودراسة كل عروض المنافسين المالية، لتحديد القيمة النهائية للصفقة من خلالها.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة "أوراسكوم تليكوم القابضة" جاذبية الاستثمار بالسوق المحلية، التي دعمت تمسك شركته بحصتها في المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" رغم النزاعات الطويلة التي خاضتها "OT" مع شريكها الفرنسي، بالإضافة إلى سعيها الراهن للاستحواذ على حصة حاكمة بشركة "فودافون مصر" لترسيخ تواجدها بالسوق المحلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق