الأحد، 23 مايو 2010

الحكومة البريطانية تفكر في فرض ضريبة على البنوك


وكالة رويترز للأنباء


ذكر تقرير في صحيفة اندبندنت يوم الاحد ان الحكومة الائتلافية البريطانية تفكر في فرض ضرائب على البنوك ربما تصل قيمتها الى ثمانية مليارات جنيه استرليني (11.50 مليار دولار).

ونقلت الصحيفة عن مصادر ومسؤولين قولهم ان الاجراءات قد تطبق من جانب واحد في اول ميزانية للحكومة الائتلافية بين المحافظين والديمقراطيين الاحرار في 22 يونيو حزيران في اطار خطط لكبح جماح عجز قياسي في الميزانية.

ومن المقرر ان تناقش مجموعة العشرين للاقتصاديات المتقدمة والناشئة مقترحات لفرض ضرائب على البنوك الشهر المقبل ولكن المحافظين قالوا انهم قد يكونون مستعدين للمضي قدما في ذلك بمفردهم.

وذكرت صحيفة صنداي تلجراف ان كلمة الملكة اليزابيث التي تحدد البرنامج التشريعي للحكومة المقبلة الاسبوع المقبل ستضع خفض العجز والنمو الاقتصادي على رأس قائمة اهداف الحكومة في مجال السياسة.

وفي مسودة للكلمة اطلعت عليها الصحيفة قال الائتلاف ايضا انه سيسعى الى حل يقوم على اساس وجود دولتين للصراع الاسرائيلي الفلسطيني وتوثيق العلاقات بين باكستان والهند وتحقيق استقرار دائم في افغانستان.

واكدت المسودة ايضا تعهدا اعلنه حزب المحافظين قبل الانتخابات بان يكون للبرلمان والشعب رأي في اي نقل اخر للسلطة للاتحاد الاوروبي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق