الجمعة، 28 مايو 2010

الحكومة الالمانية تدرس زيادة الضرائب


 وكالة رويترز للأنباء  

ذكرت صحيفة ألمانية يوم الجمعة نقلا عن مصادر في الحكومة الائتلافية لم تسمها أن حكومة المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل تدرس رفع بعض الضرائب في ظل سعيها لتعزيز ميزانيتها.

ويتوقع أن يتسع العجز في ميزانية ألمانيا -أكبر اقتصاد في أوروبا- الى أكثر من خمسة بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي هذا العام وهو ما يرجع جزئيا الى تخفيضات في الضرائب طبقتها حكومة ميركل مطلع العام 2010.

ونقلت صحيفة هاندلسبلات عن مسؤول حكومي لم تذكر اسمه القول "لا نناقش فرض ضريبة جديدة مثل ضريبة الثروة بل اضافة عبء على مجموعة صغيرة من دافعي الضرائب."

ووفقا للصحيفة فان الحزب الديمقراطي الحر وهو شريك صغير في حكومة ميركل الائتلافية كان قد دعا بشدة الى خفض الضرائب لم يعد يعتبر هذه الخطوة مستحيلة.

وفي وقت سابق هذا الشهر استبعدت ميركل اجراء مزيد من خفض الضرائب في 2011 و2012 بسبب نقص ايرادات الميزانية لتتخلى بذلك فعليا عن واحد من الاسس الرئيسية لاتفاق ائتلافها وتثير غضب الالمان الذين يشعرون بالاستياء بالفعل لتحملهم عبء دول منطقة اليورو المثقلة بالديون.

ووفقا لمصادر في الائتلاف فان الحكومة تعيد النظر في خفض ضريبة القيمة المضافة لبعض المنتجات. لكن بعض نواب البرلمان يواصلون رفض زيادة الضرائب بأي صورة مفضلين خفض الانفاق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق