الأحد، 23 مايو 2010

كليج: على بريطانيا أن تكبح العجز في ظل أزمة اليورو

وكالة رويترز للأنباء


قال نيك كيلج نائب رئيس الحكومة البريطانية الجديدة يوم الاحد انه ينبغي على بريطانيا أن تتحرك الان لخفض العجز القياسي في ميزانيتها نظرا لنطاق الازمة المالية في أوروبا.

وقال كليج لتلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية بي.بي.سي " لاأعتقد أننا توقعنا... الى أي مدى تحديدا يمكن أن تتدهور الظروف الاقتصادية في منطقة اليورو وبرزت فجأة الحاجة لاظهار حاجتنا للتعامل مع هذا الامر."

وسيعلن الائتلاف بين حزب المحافظين وحزب الديمقراطيين الاحرار يوم الاثنين تفاصيل خطة لتوفير ستة مليارات جنيه استرليني (8.62 مليار دولار) من الانفاق الحكومي هذا العام في خطوة تهدف لطمأنة الاسواق حيال مسار الاقتراض في المستقبل.

وخلال الحملة الانتخابية قال كليج زعيم الديمقراطيين الاحرار ان الاقتصاد البريطاني بعد خروجه من الركود لا يزال هشا بصورة لا تسمح بخفض الانفاق الحكومي هذا العام.

ويزيد العجز البريطاني عن 11 في المئة من الناتج المحلي الاجمالي وتتطلب السيطرة عليه خفضا مؤلما وطويل الاجل في الانفاق الحكومي وزيادة في الضرائب.

ومن المتوقع أن تعلن الحكومة الائتلافية التي تشكلت بعدما لم تسفر انتخابات السادس من مايو ايار عن فائز صريح عن تفاصيل هذه الاجراءات في اطار ميزانية طارئة يوم 22 يونيو حزيران.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق