الأحد، 30 مايو 2010

"أوراسكوم" تبحث شراء "تليكوم" الصربية

 جريدة الشروق المصرية  


أعلنت فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولي، أن شركة (أوراسكو تليكوم) تبحث التنافس على خصخصة شركة (تليكوم) الصربية، وقالت إن رجل أعمال مصري أخر يسعى للتنافس على خصخصة مصنع للأسمدة في صربيا.

وأوضحت وزير التعاون الدولي خلال لقاءها بالرئيس الصربي بوريس تاديتش والمسئولين الصرب، أن الحكومتين قطعتا شوطا كبيرا في تهيئة المناخ وتوفير الأطر القانونية أمام رجال الأعمال من الجانبين من أجل زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري وبحث إقامة مشروعات ثلاثية بين مصر وصربيا وإحدى الدول الأفريقية ولاسيما دول حوض النيل خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه، دعا المسئولون الصرب المقاولين المصريين لتقديم عروض للمنافسة على مشروعات تجديد البنية الأساسية التى دمرتها الحروب.

وقالت أبو النجا إن رئيس وزراء صريبا يزور مصر قبل نهاية العام الجاري على رأس وفد من الخبراء ورجال الأعمال لاستكمال المفاوضات ومتابعة تفعيل الاتفاقيات والاستفادة من الزخم الكبير الذى تشهده العلاقات في المرحلة الحالية.

يذكر أن مصر وصربيا ارتبطتا بعلاقات وثيقة إبان عهد يوغوسلافيا السابقة وعقب إبرام اتفاق التعاون الاقتصادي عام 1961، والذى تم بناء عليه تشكيل لجنة مشتركة للتعاون الاقتصادي عقدت 17 دورة كان آخرها في القاهرة في ديسمبر 1986 ثم توقفت بسبب الحروب الأهلية التى اندلعت في البلقان التى تفككت على أثرها يوغوسلافيا والعقوبات الدولية التى فرضت على صربيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق