الاثنين، 31 مايو 2010

رئيس الرقابة المالية يحدد ضوابط التقييمات والتحليل الفني

الوفد المصرية


عقدت هيئة الرقابة المالية أمس اجتماعا مع الجمعية المصرية للأوراق المالية "ECAMA" ناقش الاجتماع مجموعة من القواعد والضوابط التنظيمية التي تهدف إلى حماية صغار المستثمرين.

أكد الدكتور زياد بهاء الدين رئيس هيئة الرقابة المالية اعتزام الهيئة الانتهاء من إعادة صياغة الباب الخاص بالرقابة المالية من صناديق الاستثمار ولائحة سوق المال قبل نهاية يونيو على أن يتم طرحه للتنافس بين الجمعيات.

كما أكد حرص الهيئة على تطوير والتواصل مع الجمعيات المتخصصة، ومنها الجمعية المصرية للأوراق المالية "Ecama" وقال في تصريحات خاصة لـ"الوفد" أن الاجتماع يتضمن وضع عدد من الضوابط والقواعد الخاصة بتنظيم إصدار التقييمات التي تصدرها إدارات البحوث بشركات السمسرة، والأسس والقواعد التي تتعلق برؤية التحليل والمحللين الفنية التي تؤثر في اتجاهات السوق وإحداث نوع من الارتباط بين المتعاملين.

وأشار "بهاء الدين" إلى رصد الهيئة جميع الأمور التي تؤثر على حركة سوق الأسهم والعمل على دراستها بما يحافظ على استقرار السوق وحماية المتعاملين.

يشار إلى أن رؤية شركة "بلتون" السلبية للسوق خلال الأيام الماضية أثارت قلقا وفزعا بين المتعاملين بعد تصريحات "أيمن واكد" المحلل الفني بأن هبوط السوق تحت مستوى "6.500" نقطة إشارة إلى الخروج من السوق.

وحول دراسة الهيئة لرفع الحدود السعرية عن باقي الشركات المتداولة بالبورصة والتي يصل عددها إلى "30" شركة.. استبعد "بهاء الدين" صدور أي قرارات جديدة في الوقت الحالي للهيئة، معتبرا أن أي قرارات "فجائية" حاليا ليست في مصلحة السوق نتيجة الاضطرابات التي تشهدها الأسواق العالمية مشيرا إلى الهيئة أصدرت عددا من القرارات الخاصة بالإفصاح نهاية الأسبوع الماضي منها إلزام الشركات بدعم عقد عموميتها أثناء جلسة التداول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق