الأربعاء، 26 مايو 2010

وزير خارجية الجزائر: تم طي صفحة "جيزى" مع شركة "أم تي أن" الجنوب إفريقية


وكالة أنباء الشرق الأوسط  

أعلن وزير الشئون الخارجية الجزائرى مراد مدلسي أنه قد تم "طي" صفحة ملف فرع شركة أوراسكوم تيلكوم الجزائر "جيزى" مع شركة (أم تي أن) الجنوب إفريقية.

وقال مراد مدلسى فى تصريح له اليوم، على هامش اختتام الدورة الخامسة للجنة التعاون العليا الجزائرية-الجنوب إفريقية، "أود طمأنتكم بأننا تطرقنا مع وزيرة العلاقات الدولية والتعاون لجنوب إفريقيا مايتي نكوانا ماشابان إلى هذا الموضوع في جو يتميز بالإيجابية والرصانة.

واستطرد قائلا هذا لا يعني أنه لا يمكن للمؤسسات الجنوب إفريقية وخاصة /أم تي أن / أن تعمل في الجزائر مضيفا "ستكون لها بدون شك عدة فرص لتقديم إسهام سيتم استحسانه كل واحدة في مجال تخصصها".

جدير بالذكر أن وزير التجارة الجزائرى الهاشمي جعبوب كان قد اعلن أمس أن بلاده مستمسكة بحق الشفعة بشأن قيام شركة أوراسكوم تيليكوم للهاتف النقال ببيع الوحدة التابعة لها فى الجزائر "جيزى" و لن ترخص لشرائها من قبل الشركة الجنوب افريقية "أم تي أن".

وأضاف "لقد أبلغت نائب وزير التجارة والصناعة فى جنوب أفريقيا ماريا نتولي بانغي أن الدولة الجزائرية التي تتمسك بحق الشفعة تعارض بيع "جيزى" لشريك أجنبي.

تجدر الأشارة إلى أن استثمارات شركة جيزى فى الجزائر تبلغ أكثر من أربعة مليارات دولار وبدأت عملها فى عام 2001 ويعمل بها أربعة آلاف وخمسمائة عامل جزائري وثلاثون عاملا مصريا.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق