الاثنين، 24 مايو 2010

توقعات بارتفاع مبيعات المنازل الأمريكية وزيادة الطلب على السلع المعمرة




وكالة أنباء الشرق الأوسط


وقع خبراء اقتصاديون أن تظهر تقارير أمريكية، من المنتظر الإعلان عنها هذا الأسبوع، ارتفاع الطلب على السلع المعمرة ومبيعات المنازل الجديدة والقديمة
وزيادة نفقات المستهلك خلال شهر أبريل الماضي، وهو ما يشير إلى تعافي اقتصاد الولايات المتحدة بقوة قبيل بدء أزمة الديون الأوروبية.

وقال خبراء، شملهم المسح الذي أجرته مؤسسة "بلومبرج"، إن تقرير وزارة التجارة الأمريكية المنتظر صدوره يوم الأربعاء المقبل من المحتمل أن يظهر زيادة الطلب على السلع المعمرة بنسبة 5ر1 في المائة خلال شهر أبريل الماضي.

كما توقع الخبراء أن يظهر تقرير أمريكي آخر ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة والقديمة معا بنسبة 5ر5 في المائة خلال شهر أبريل الماضي ليصل إجماليها إلى 08ر6 مليون وحدة سكنية.

وبالنسبة للاقتصاد الأمريكي، توقع الخبراء أن يظهر تقرير لوزارة التجارة الأمريكية هذا الأسبوع نموه بنسبة 4ر3 في المائة خلال الربع الأول من العام الحالي، وهو ما يفوق التقديرات الأولية بأن ينمو بنسبة 2ر3 في المائة.

ومن جهة أخرى، قال الخبراء إن تقرير لوزارة التجارة الأمريكية يوم الجمعة المقبل من المحتمل أن يظهر نمو نفقات المستهلك في البلاد بنسبة 3ر0 في المائة خلال شهر أبريل الماضي، وذلك بعد ارتفاعه بنسبة 6ر0 في المائة في مارس السابق له.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق